الاثنين، 26 مارس 2012

مثال ع طريقة التفكير با القبعات


مثال 1:

مديري شركة الملكية تبحث في ما إذا كان ينبغي إنشاء مبنى جديد للمكاتب. الاقتصاد في حالة جيدة، وكمية من المساحات المكتبية الشاغرة وخفض بحدة. كجزء من قرارهم قرروا استخدام أسلوب قبعات التفكير 6 أثناء اجتماع التخطيط. 
تبحث في مشكلة مع قبعة بيضاء، يقومون بتحليل البيانات التي لديهم. انها تدرس هذا الاتجاه في المساحات المكتبية الشاغرة، مما يدل على انخفاض حاد. يتوقعون أنه بحلول الوقت الذي سيتم الانتهاء من كتلة المكاتب، وأنه سيكون هناك نقص حاد في المساحات المكتبية. توقعات الحكومة الحالية تظهر نمو اقتصادي مطرد لمدة لا تقل فترة البناء. 
مع تفكير القبعة الحمراء، وبعض أعضاء مجلس الإدارة تعتقد أن المبنى المقترح يبدو قبيحا جدا. في حين أنه سيكون عالية المردود، فإنهم قلقون من أن الناس لن ترغب في العمل فيه
 

عندما نفكر مع القبعة السوداء، فإنهم يشعرون بالقلق من ان توقعات الحكومة قد تكون خاطئة. قد يكون الاقتصاد على وشك الدخول في "الهبوط الدوري، وفي هذه الحالة مبنى المكاتب قد تكون فارغة لوقت طويل. إذا كان المبنى غير جذاب، ثم الشركات اختيار العمل في مبنى آخر أفضل النظر في الإيجار نفسه. 
مع القبعة الصفراء، ولكن، إذا كان الاقتصاد يحمل ما يصل وتوقعاتهم صحيحة، فإن الشركة تقف لجعل قدرا كبيرا من المال. إذا كانوا محظوظين، وربما يمكن أن بيع المبنى قبل فترة الانكماش الاقتصادي القادم، أو استئجار للمستأجرين على عقود إيجار طويلة الأجل والتي تستمر من خلال أي ركود. 
مع القبعة الخضراء التفكير التي تنظر في ما إذا كان ينبغي تغيير التصميم لجعل المبنى أكثر متعة. ربما يمكنهم بناء مكاتب هيبة أن الناس تريد أن تستأجر في أي مناخ اقتصادي. بدلا من ذلك، ربما يتعين عليهم أن يستثمروا المال في المدى القصير لشراء ممتلكات بتكلفة منخفضة عندما يأتي الركود. 
وقد استخدم القبعة الزرقاء التي كتبها رئيس الاجتماع للتحرك بين أساليب التفكير المختلفة. قد تكون هناك حاجة له ​​أو لها للحفاظ على الأعضاء الآخرين في الفريق من تبديل الأساليب، أو من انتقاد نقاط الشعوب الأخرى. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق