الاثنين، 26 مارس 2012

--------- ////////. ------------- قبعة التفكير" كل من نمط مختلف من التفكير. ويتم شرح هذه أدناه

القبعة البيضاء:

مع هذا قبعة التفكير الذي تركز على البيانات المتاحة. ننظر إلى المعلومات التي لديك، ونرى ما يمكنك ان تتعلم منه. البحث عن الثغرات في علمك، وإما محاولة لملء هذه الشواغر أو تأخذ في الاعتبار them.This هو المكان الذي تحليل الاتجاهات السابقة، ومحاولة استقراء من البيانات التاريخية.

القبعة الحمراء:

"لبس" القبعة الحمراء، نظرتم الى مشاكل في استخدام الحدس، وردود الفعل الغريزي، والعاطفة. حاول أيضا أن نفكر كيف سيكون رد فعل الناس الآخرين عاطفيا. محاولة لفهم ردود الفعل من الناس الذين لا يعرفون تماما المنطق الخاص بك.

القبعة السوداء:

التفكير باستخدام قبعة سوداء، والنظر في جميع النقاط السيئة للقرار. ننظر الى الامر بحذر وبشكل دفاعي. نحاول ان نرى لماذا قد لا تعمل. هذا مهم لأنه يلقي الضوء على نقاط الضعف في الخطة. فإنه يسمح لك للقضاء عليها، تغييرها، أو إعداد خطط طوارئ للتصدي لها.
أسود التفكير القبعة يساعد على جعل الخطط الخاصة بك "اكثر صرامة" وأكثر مرونة. يمكن أن تساعدك أيضا على اكتشاف العيوب القاتلة والمخاطر قبل الشروع في مسار العمل. أسود التفكير القبعة هي واحدة من فوائد حقيقية لهذه التقنية، ونجاح العديد من الناس تعتاد على ذلك الظن أن في كثير من الأحيان لا يستطيعون رؤية المشاكل في وقت مبكر. هذا يجعلهم تحت أعدت للصعوبات.

القبعة الصفراء:

القبعة الصفراء تساعدك على التفكير بشكل إيجابي. فمن وجهة النظر المتفائلة التي تساعدك على رؤية كل فوائد القرار وقيمة في ذلك. أصفر قبعة التفكير يساعدك على الاستمرار عندما يبدو كل شيء قاتما وصعبا.

القبعة الخضراء:

والقبعة الخضراء لتقف على الإبداع. هذا هو المكان الذي يمكنك تطوير حلول مبتكرة للمشكلة. بل هو وسيلة الطليق من التفكير، والتي يوجد فيها القليل من نقد الأفكار. ويمكن لمجموعة كاملة من أدوات الإبداع مساعدتك هنا.

الزرقاء القبعة:

والقبعة الزرقاء لتقف على التحكم في العمليات. هذه هي قبعة يرتديها الناس ترؤس اجتماعات. عندما بصعوبات بسبب الأفكار تشغل الجافة، قد يوجهون النشاط إلى التفكير بالقبعة الخضراء. عندما تكون هناك حاجة خطط للطوارئ، وسوف تسأل عن تفكير القبعة السوداء، الخ.
والبديل من هذه التقنية هو أن ننظر إلى المشاكل من وجهة نظر مختلفة من المهنيين (أطباء على سبيل المثال، والمهندسين المعماريين ومديري المبيعات، وغيرها) أو زبائن مختلفين.
 

هناك تعليق واحد: